حريق الجسد- مقالات في الاقتصاد الجزائري

HARIQUE

 

يقدم “حريق الجسد” قراءة هادئة وعلمية ومشوقة لأهم الأحداث التي شهدتها الجزائر على الصعيد الاقتصادي منذ العام 2008 ولبعض الأحداث الإقليمية والدولية ذات الأثر المباشر على الجزائر.

وقد توخى الكتـاب التحليل المحايد في موضـوعات لا تخلو من الطابع السياسي والنفسي والاجتماعي وبعضها لا يلقى إجماعا من الجميع مما يجعله ساحة للجدل.

وقد لقيت مواد الكتاب إقبالا وحظيت بقراءة واسعة عندما نشرت في فترات مختلفة، وكثير من التوقعات التي وردت فيها تحققت ولعل من أهم تلك التوقعات مشهد الثورة في البلدان العربية والتي تنبأ بها الكاتب في مقاله المنشور بتاريخ           09 أفريل 2008 تحت عنوان “ثورة الخبز أو خرافة التنمية الاقتصادية في البلاد العربية”.

 

 

التصنيف: فكر و معارف

المؤلف: د. بشير مصيطفى

عدد الصفحات: 187

القياس: 23.5×15.5

تاريخ الإصدار: 1432هـ/2011م

 

عن بشير مصيطفي

اقتصادي جزائري معروف بكتاباته الدقيقة في مواضيع الاقتصاد الكلي، عمل أستاذا للقياس الاقتصادي والاقتصاد الكلي المعـمق بجـامعة الجـزائر وبمدارس عليا متخصصة في العلوم التجارية والمالية، كما عمـل مسـتشارا لـدى مؤسسـات وطنية وأجنبية بالجزائر وخارجها، وعمل محللا في الاقتصاد بوسائل الإعـلام وطنيا وخارجيا ومشاركا دائما في المؤتمرات العلمية، وله عضوية في عديد الجمعيات الجزائرية والدولية ذات التخصص في الاقتصاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*